أول مسلسل كرتوني ينتجه شباب حضارم..((بوحضرم تون)) مسلسل كرتوني باللهجة الحضرمية يبث في رمضان المقبل

عـدن المنارة/محمد بازهير:


روج في موقع التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك) مجموعة من الشباب المبدعين من أبناء محافظة حضرموت لأول مسلسل كرتوني حضرمي اجتماعي يحكي قصص كوميدية خيالية والذي سيتم بثه في شهر رمضان المبارك في عشر حلقات لكل ثلاثة أيام حلقة عبر قناة اليوتيوب (HadramToon)
وأوضح المهندس/بدر أحمد بن هلابي مخرج المسلسل مدير مدير مؤسسة xyz media الإعلامية, إن أحد الرسامين الكبار في جمهورية مصر والذي له أعمال في القنوات المصرية بعد إن رأى البرومولحضرم تون وبعض المقاطع التي عرضت له لهدف التماس النقد للإفادة قال: إن اليمن وصلت لنفس مستوانا المهني في موضوع الرسم والتحريك مع إن اليمن ليس لها تاريخ في هذا الموضوع.
وقدم الشكر والثناء للمخرج ولطاقم العمل ونوه إن العمل سيكون له شأن كبير, أتى كل هذا مع عدم فهمه لكثير من الكلمات الحضرمية والتي كنت أفسرها له.
وأضاف بن هلابي: إن العمل شارك فيه نخبة من الممثلين في مجال الفن والمسرح وأبرزهم الفنان محفوظ باجبير والفنان أحمد جمعان محروس (أبو سالم) , ورياض بن حترش ومهدي مؤمن ومازن الهجري ومبارك بن عاقله ومحمد بن هلابي (كاتب) والكثير من الشباب الحضرمي.
وقدم (بن هلابي) الشكر والثناء للمهندس/محمد القحوم, صاحب استديو صدى الإبداع, الذي كان له دور مميز وأحد قيادات العمل والذي قام بصياغة هندسية للعمل بطريقة احترافية جديدة على الساحة الحضرمية واليمنية والعربي.