اجتماع ادارتا المشاريع والمالية بجامعة عـدن يناشد وزارة المالية إعادة بنود موازنة الجامعة السابقة وإلغاء استقطاع 90% من بعض بنودها التشغيلية

عـدن المنارة/خاص:

05 - مايو - 2013 , الأحد 03:57 مسائا (GMT)

107 مشاهدة | لا يوجد تعليقات

أشاد الاجتماع المشترك لإدارتي المشاريع والمالية بجامعة عـدن اليوم بدور رئاسة جامعة عـدن ومركز الاستشارات الهندسية بالجامعة ومهندسي كلية الهندسة، في إخراج مشاريع الجامعة وخاصة مشروع المستشفى التعليمي ومشروع تجهيز كلية الهندسة بالمختبرات والورش والمعامل والأثاث الى حيز بدء التنفيذ الفعلي من خلال إسهامهم الأساسي والمباشر ومتابعتهم وجهودهم طوال السنوات الماضية.

وأستعرض الاجتماع الخطوات التي أنجزت قبل وبعد الموافقة على تلك المشاريع الحيوية للجامعة والعملية التعليمية فيها والتي تأتي تطبيقا للإستراتيجية التطويرية لكليات الجامعة التي وضعها الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عـدن.
وتطرق الاجتماع الى الانجاز الكبير المحقق لطلاب وأساتذة جامعة عدن ومواطني مدينة عدن، من خلال مشروع انشاء المستشفى التعليمي الجامعي الذي وضع الأخ/رئيس الجامعة حجر الاساس له يوم الأربعاء الفارط بمنطقة الحرم الجامعي بمدينة الشعب..، حيث سيستفيد طلاب كليات الطب بالجامعة من المستشفى في دروس التطبيق العملي كما سيستفيد أهالي المدينة بالتشافي والعلاج في المستشفى الذي سيضم 400 سرير، وسيقدم كل أنواع الخدمات الطبية والصحية للمواطنين.

وتطرق الاجتماع الذي عقد برئاسة الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، بحضور الأستاذ/محمد حسن سالم الأمين العام لجامعة عـدن، والأخ/عبدالهادي محمد العبسي مساعد رئيس الجامعة لشئون المشاريع، والدكتور/صالح مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة، والدكتور/ابوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية، تطرق إلى جملة المعوقات والصغوط الكبيرة المعيقة لعملية توفير الاحتياجات المتنامية للعملية التعليمية والبحثية والإدارية بالجامعة جراء إلغاء وزارة المالية بصنعاء لكثير من بنود موازنة التي يصل في بعضها لنحو 90%.

وأشار المجتمعون إلى ضرورة الاسراع بتشكيل لجنة لإعداد الموازنة المقبلة للجامعة للعام الجديد، استناداً للاحتياجات الأساسية لتسيير نشاط الجامعة وتنفيذ المشاريع الملحة التي تصب في صالح تطوير التعليم الجامعي والتنمية الوطنية في كليات الجامعة المختلفة.
وحث الاجتماع وزارة المالية لإعادة الحصص المالية المقررة سابقاً والتي استقطعت من بنود موازنة جامعة عـدن التي خفضت بالإجمال لنحو 5%، ما أدى إلى التأثير السلبي على كثير من الانشطة والبرامج الأكاديمية التي تنفذ في الجامعة.

وأكد الاجتماع على ضرورة تعزيز التنسيق بين الادارات المختلفة بالجامعة والتحديد الدقيق للتخصصات الادارية لكل منها وفقا لرؤية استراتيجية التطوير المحددة لهذا الجانب وبما يزيد من سلاسة ومرونة وتفعيل صيرورة العمل اليومي وتحسين آلياته لخدمة لمنتسبي الجامعة.
واقر المجتمعون على أهمية عقد اجتماعات دورية لإدارتي المشاريع والمالية بالجامعة للوقوف دورياً أمام الاجراءات التنفيذية لأعمالهما والخطوات المعدة لاحقاً للتنفيذ..، وكذا لمعالجة أي صعوبات قد تواجه تنفيذ أعمالهما وللإطلاع على التقارير التي تعد من قبل الادارتين عن نشاطهما.
وناشد الاجتماع وزارة المالية بصنعاء بإعادة نسب نفقات التشغيل لجامعة عدن التي استقطعتها من موازنة الجامعة والتخفيضات التي طالت بنودها، بما يصل لاستقطاع 90 % منها..، كما ناشد وزير المالية الأستاذ صخر الوجيه لصرف علاوات موظفي الجامعة الـ 50% التي صدرت بشأنها تعليمات عليا..، كما دعوا وزارة المالية للوقوف بمسئولية تجاه بعض المعنيين لديها الذين يؤخرون معاملات ومشاريع واستحقاقات جامعة عدن ومنتسبيها ويماطلون في انجازها أو إقرارها.

شارك بالاجتماع الأخ/محمد مرشد الرديني مدير عام الشئون المالية، والأخ/شهاب محمد صالح مدير الحسابات، والأخ/ناصر عمر البطر مدير الموازنة، والأستاذ/عبدالمجيد العراسي مدير عام التخطيط والمتابعة والتنفيذ، المهندس/الخضر محمد هديل مدير عام المشروعات، والمهندس/عبدالحكيم صالح منصر نائب مدير عام المشاريع، والأخ/عارف محفوظ عبدالله رئيس قسم المشتروات.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

عدن المنارة فيسبوك

كتابات
كُتّاب

صور

كاريكاتير

مختارات

البوم الفيديو

إستفتاء

هل المحافظة على اثار عدن مهمة إجتماعية:
نعم .
لا .
إختيارات القراء

عدن المنارة تـويـتـر