بيع نفط خام مأرب بسعر برنت ومسيلة حضرموت بزائد 13 سنتا

عدن المنارة/متابعات:

07 - أغسطس - 2012 , الثلاثاء 10:43 مسائا (GMT)

185 مشاهدة | لا يوجد تعليقات

أقرت اللجنة العليا لتسويق النفط الخام اليوم بيع إجمالي الكميات المتاحة من نفط خام المسيلة لدورة أكتوبر 2012م والمقدرة بمليونين و700 ألف برميل، بسعر برنت المؤرخ زائدا 13 سنتا للبرميل الواحد، وذلك بحسب أفضل عرض تم التقدم به من قبل الشركات المتنافسة على الشراء والمقدم من شركة يونيبيك، ولإجمالي الكمية.
وفيما يتعلق بنفط خام مأرب أقرت اللجنة في اجتماعها برئاسة رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة السعر الرسمي لهذا الخام لدورة أكتوبر بسعر برنت المؤرخ فلات أي دون علاوة أو خصم سعري، بموجب قرار اللجنة العليا بهذا الخصوص.
واطلعت اللجنة العليا على تقرير اللجنة الفنية عن سير تنفيذ دورتي مبيعات يوليو وأغسطس 2012م، حيث أكد التقرير على إنجاز برامج الشحن لكميات يوليو، فيما يجري حاليا إعداد برنامج الشحن لكميات شهر أغسطس بالتنسيق مع المشتري.
استقر خام برنت فوق 109 دولارات للبرميل، اليوم الثلاثاء، لآمال بأن أوروبا ستتخذ إجراءً جديداً لمعالجة أزمة ديونها المتفاقمة، فى حين تدعمت الأسعار أيضا بمخاوف بشأن المعروض جراء أعمال صيانة فى بحر الشمال، وتوترات الشرق الأوسط.
وتراجع سعر خام برنت تسليم سبتمبر أيلول 40 سنتا إلى 109.15 دولار للبرميل، بعد أن أغلق مرتفعا عند أعلى مستوى له فى 11 أسبوعا، وهبط الخام الأمريكى 31 سنتا إلى 91.89 دولار.
وجاء تراجع أسعار الخام محدودا مع استمرار قلق المستثمرين من تهديدات محتملة لصادرات النفط من الشرق الأوسط، فى ظل العنف فى سوريا، ونزاع إيران مع الغرب بشأن برنامج طهران .

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

عدن المنارة فيسبوك

صور

كاريكاتير

مختارات

البوم الفيديو

إستفتاء

هل المحافظة على اثار عدن مهمة إجتماعية:
نعم .
لا .
إختيارات القراء

عدن المنارة تـويـتـر